-->

تعلم الافيليت من البداية حتى الاحتراف

تعلم الافيليت من البداية حتى الاحتراف



الموضوع سيكون عبارة عن شرح كامل للافيليت من البداية حتى الاحتراف بأذن الله و سيحتوى على شرح من اعدادى بالاضافة لتجميعات من أفضل شروحات الافيليت سأقوم بأعادة صياغتها و تنسيقها حتى يكون العرض واضح بالاضافة لبعض الاجتهادات الشخصية التى سأقوم بعرضها و من ثم سوف نتطرق الي الاسئلة و الاستفسارات بعد الانتهاء من الشرح بأذن الله .. نبدأ و الله المستعان .
أولاً تعريف الافيليت  Affiliates :-
الافيليت او برامج المشاركه هي عباره عن عمليه تسويق بالعموله بمعنى انك تسوق لمنتج معين في مقابل الحصول علي نسبه معينه من مبيعاتك لهذا المنتج التي قد تصل الي 70 في المائه من قيمه المنتج فمثلا لو انك تسوق لصاحب منتج معين وليكن كتاب الكترونى مثلا سعره 100دولار فأنت تحصل علي 70 دولار او اقل حسب الشركه التي تعمل معها اوتحديد صاحب المنتج لنسبتك ويعتبر الافيليت من اسرع الوسائل للوصول للعملاء و الزبائن بطريقه مبتكره و مفيده لكل من يتعامل مع هذه البرامج .
وتنقسم الادوار فى الافيليت كالآتى :-
المعلن
هو صاحب منتج او خدمه ما, يريد الإعلان عن خدماته و منتجاته ليضمن لنفسه التوسع والانتشار, و الاهم من هذا انه يحصل على عملاء و زبائن محتملين, لذا فأفضل طريقه هى الإعلان فى موقع وسيط ليقوم بحمل اعباء التسويق والإعلان, مقابل عموله عن كل عمليه بيع لصالح هذا المعلن.
الوسيط
الوسيط هو موقع الكترونى , يقوم بالوساطه بين المعلن و الناشر, وهذا مثال عن بعض المواقع الالكترونيه التي تعمل كوسيط في هذا المجال..  موقع كليك بانك , موقع كوميشن جانكشن .
الناشر
الناشر هو من يريد الحصول على عموله نظير كل عمليه بيع عن طريقه, و تسمى هذه الطريقه
cost per sale
كما يمكن للناشر من تقاضى عموله نظير كل فعل من خلاله او عن طريقه , و تسمى هذه الطريقه
cost per action
لكن السؤال هنا لماذا يحتاج صاحب المنتج لي انا وغيري من المسوقين ؟
الا يستطيع صاحب المنتج ان يسوق لمنتجه بنفسه عن طريق الاعلانات في المواقع ؟
اكيد طبعاً يقدر يعمل كدا .. لكن العديد من اصحاب المنتجات من يفكرون بأسلوب مختلف فبدلا من ان يشغل نفسه هو بعمليه التسويق يتركها لغيره ويخصص له نسبه من ثمن المنتج ويجب ان تكون هذه النسبه مغريه حتي تحفز المسوقين علي الحصول علي ذلك المنتج والبدء في تسويقه وهذا ما يفسر ارتفاع نسبه العموله التي تصل 70 في المائه من ثمن المنتج .
ومن الاسباب التي تجعل اصحاب المنتجات يتركوا  تسويقها للاخرين بدلا من تسويقها عن طريق الإعلانات هو ارتفاع ثمن الاعلانات وانها غير مضمونه في جلب المشترين لذلك فهو يختار اسلوب ذكي لتسويق منتجه فهو لن يدفع للمسوق شيئا ان لم يقم ببيع المنتج لذلك فهو لن يخسر شيئا وحتي ان لم يتبقي لصاحب المنتج سوي 30% بعد خصم عموله المسوق من ثمن المنتج فهو كسبان لانه من البدايه يضع ذلك في حسبانه ويربح من تلك النسبه المتبقيه فهو لن يدفع شيئا في تسويق المنتج ويسمي صاحب المنتج merchants والمسوق affiliates .

والسؤال هنا هو كيف سأقوم انا بعمليه التسويق؟
معاك طريقتين الاولي من غير موقع و دي هنشرحها بالتفصيل ان شاء الله في كورس كامل هيعرفك ازاي تسوق و تربح من غير امتلاك دومين او موقع ليك و دلوقتي هنتكلم عن الطريقة التانيه اللي لا بد من امتلاك موقع او مدونة او حتي قناة علي اليوتيوب نضع فيها اللينك الخاص بالمنتج ونتحدث فيها عن ذلك المنتج بطريقه شيقه وجذابه لكن يجب ان تكون تلك المدونه بها زوار كثيرين وده عن طريق الكتابه عن ما يهم الناس ويجذب انتباهم وعرض احدث المشاركات في مجال مدونتك فالمدونه تعتبر وسيله اعلان زي التلفزيون او الجرايد اليوميه والخ  و كل ما زاد عدد متابعينها زادت ارباحها وزادت اعلاناتها.

من المواقع المعروفة جدا طبعاً في هذا المجال موقع كليك بنك هو عبارة عن موقع يتيح لك البيع عن طريق العموله فكلما تبيع منتج عن طريقك تضاف اليك العموله بطريقه مباشره ويعتبر موقع كليك بنك هو من افضل مواقع البيع بالعموله لما يتضمنه من منتجات مطلوبة فى الاسواق .
فهو يتيح لك فرصة التجارة الالكترونية او بمعنى اخر التسويق الالكترونى والربح المجانى من الانترنت وموقع كليك بنك ClickBank يتيح لك البيع بعمولة قد تصل لـ75% .
بكدا تكون اخدت فكرة شامله عن موضوع الافيليت و في المقالات اللي جايه بأذن الله هنشرح بالتفصيل التسجيل في موقع كليك بانك و طرق الربح منه و اسراره اللي محدش بيتكلم عنها خصوصاً في العالم العربي .

إرسال تعليق

قم بالضغط على العنصر المراد استخدامه ثم انسخ الكود التالى

ضع رابط الصورة فى الخانة التالية واضغط تحويل وانسخ النتيجة فى صندوق التعليقات
كمثال

http://im59.gulfup.com/Vdkosc.png

ضع رابط الفيديو فى الخانة التالية واضغط تحويل وانسخ النتيجة فى صندوق التعليقات
كمثال

https://www.youtube.com/watch?v=cvzB02r56o0